القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية استخدام تطبيق iPhone Camera الدليل الشامل

 


وفقًا لـ Flickr ، فإن iPhone هي الكاميرا الأكثر شهرة في العالم. كل عام ، تقوم Apple بتعديله وتحسينه ، وهو أحد الأسباب الأكثر إلحاحًا للترقية إلى أحدث طراز. لالتقاط أفضل الصور باستخدام جهاز iPhone الخاص بك ، على الرغم من ذلك ، سيتعين عليك إتقان بعض الأساسيات.


بدء تشغيل تطبيق الكاميرا

يمكنك الوصول إلى تطبيق الكاميرا بسرعة من شاشة القفل عن طريق إيقاظ iPhone ثم التمرير من اليمين إلى اليسار. لا يتعين عليك فتح قفل جهاز iPhone الخاص بك. إذا كان لديك طراز به Face ID ولا يوجد زر الصفحة الرئيسية ، فيمكنك أيضًا الضغط لفترة طويلة على أيقونة الكاميرا في أسفل اليمين.


عندما يتم إلغاء قفل جهاز iPhone الخاص بك ، فإن أسرع طريقة لتشغيل تطبيق الكاميرا هي في مركز التحكم. على iPhone X أو إصدار أحدث به Face ID ، اسحب لأسفل من أعلى يمين الشاشة وابحث عن أيقونة الكاميرا. على iPhone 8 أو إصدار أقدم باستخدام زر الصفحة الرئيسية ، اسحب لأعلى من الأسفل.

يوجد أيضًا رمز الكاميرا في مكان ما على الشاشة الرئيسية ويمكن لـ Siri أيضًا تشغيل الكاميرا ؛ فقط قل ، "التقط صورة".

إذا كان لديك Apple Watch ، فيمكنك استخدامها لتشغيل الكاميرا أيضًا. فقط اضغط على التاج الرقمي لرؤية قائمة التطبيقات ، ثم حدد أيقونة الكاميرا. سيفتح تطبيق الكاميرا على جهاز iPhone ، وسترى معاينة للإطار على ساعتك. يعد هذا أمرًا رائعًا للصور الجماعية المرتجلة لأنه يمكنك ضبط جهاز iPhone الخاص بك وتأطير اللقطة من معصمك.


التحكم في الأساسيات

بعد تشغيل تطبيق الكاميرا ، سترى مجموعة من الوظائف. بشكل افتراضي ، يتم تشغيله في وضع الصورة ، لذا فهو جاهز للتصوير على الفور. التقط صورة عن طريق النقر على زر الغالق ، أو بالضغط على زري رفع / خفض الصوت على جانب جهاز iPhone الخاص بك.nnعلى طول الجزء العلوي من الشاشة في تطبيق الكاميرا ، سترى الخيارات التالية:

** الفلاش: يعمل هذا على تبديل فلاش LED الموجود على الجزء الخلفي من الكاميرا (و "فلاش الشاشة" في وضع الصور الشخصية) بين التشغيل وإيقاف التشغيل.

** Live Photo: للتبديل بين تشغيل Live Photos أو إيقاف تشغيله. عند التمكين ، يخزن هذا الإعداد بضع ثوانٍ من الفيديو مع صورة.

** المؤقت: قم بتمكين هذا إذا كنت بحاجة إلى تأخير مدته ثلاث أو 10 ثوانٍ قبل أن تلتقط الكاميرا صورة.

** المرشحات: يمكنك معاينة المرشحات المتاحة قبل التقاط صورك. يمكنك إزالتها بعد ذلك إذا لم تعجبك.


على طول الجزء السفلي من الشاشة ، سترى عدة أوضاع متاحة. بشكل افتراضي ، يتم تحديد "صورة". اسحب لليسار أو لليمين للتبديل بينهما. يمكنك الاختيار من بين الخيارات التالية

:nn"Time Lapse": صوِّر فيلمًا بفاصل زمني وسيقوم iPhone تلقائيًا بتركيبه وتحريكه.

n"Slo-Mo": صوّر فيديو بطيء الحركة بمعدل إطارات مرتفع.

n"فيديو": صوّر مقطع فيديو بدقة HD أو 4K.n"Portrait"

 متوفر على أجهزة iPhone مع عدستين أو أكثر ، وهذا الوضع يخلق خلفية ضبابية لمحاكاة عدسة صورة ذات فتحة واسعة.

"مربع": صوّر في وضع Square Crop ، تمامًا مثل Instagram.n"Pano": اختصار لعبارة "بانوراما" ، حيث يمكنك التقاط صورة عريضة سيقوم جهاز iPhone الخاص بك بتجميعها معًا تلقائيًا.

في الجزء السفلي من الشاشة ، ستكون هناك أيضًا معاينة للصورة الأخيرة التي التقطتها ؛ اضغط عليه لرؤية كل صورك. إذا لم تقم بإلغاء قفل جهاز iPhone الخاص بك ، فسترى فقط الصور التي التقطتها منذ إيقاظ جهازك.



في أسفل اليمين ، يوجد أيضًا زر يسمح لك بالتبديل بين الكاميرا الأمامية والخلفية. انقر فوق هذا لالتقاط صورة ذاتية ، ثم انقر فوقه مرة أخرى للعودة إلى الكاميرا الأخرى.


التحكم في التركيز والتعرض

سيعطي iPhone تلقائيًا الأولوية لأي وجوه في لقطتك ، بما في ذلك صور الوجوه.

للتركيز على كائن معين في الإطار ، اضغط عليه. يجب أن يركز جهاز iPhone الخاص بك تلقائيًا على تلك المنطقة ويكشفها. إذا قمت بتحريك هاتفك وتغيير التكوين ، فسيتعين عليك إعادة التركيز لأنه سيتم تنشيط التركيز التلقائي مرة أخرى.

في بعض الأحيان ، قد ترغب في قفل التركيز والتعرض حتى لا يفقد iPhone إعداداتك. للقيام بذلك ، انقر مع الاستمرار فوق منطقة. يؤدي هذا إلى تأمين كل من التركيز والتعريض ، وبالتالي لن تصبح الصورة أفتح أو أغمق إذا تحركت.




من المفيد أن تكون قادرًا على تغيير قيمة التعريض يدويًا. على سبيل المثال ، قد تلتقط صورة لغروب الشمس خلف كائن ما. في هذه الحالة ، قد ترغب في التركيز على كل ما هو موجود في المقدمة ، مع تعريضه أيضًا لغروب الشمس في الخلفية. للقيام بذلك ، يمكنك النقر فوق الكائن الذي تريد التركيز عليه ، ثم النقر والتمرير لتغيير قيمة التعرض.

يمكنك دمج هذا مع قفل التركيز. أولاً ، انقر مع الاستمرار فوق الكائن الذي تريد التركيز عليه ، ثم (في نفس الحركة) حرك إصبعك لأعلى ولأسفل. عندما تنزلق لأعلى ، تزداد قيمة التعريض ، مما يسمح بدخول المزيد من الضوء. يؤدي الانزلاق لأسفل إلى تقليل كمية الضوء في الصورة ، وهو أمر مثالي لالتقاط لقطة لغروب الشمس.

قد يبدو هذا معقدًا في البداية ، لكنه يصبح سهلاً للغاية بمجرد أن تتعود عليه. حاول الخلط بين هذه الأساليب. جرب وانظر ماذا سيحدث. يمكنك دائمًا حذف أي صور لا تعجبك في تطبيق الصور.


تبديل العدسات

تحتوي بعض أجهزة iPhone على عدسات متعددة تسمح لك بالاختيار بين العدسة العريضة (العدسة القياسية على جميع أجهزة iPhone) والمنظورات فائقة الدقة أو المقربة. إذا كان جهاز iPhone الخاص بك يحتوي على عدسات متعددة ، فمن المفترض أن ترى "1x" أو ملصق مشابه بالقرب من زر الغالق.

انقر فوق هذا الرمز للتنقل بين الأطوال البؤرية المختلفة. يشير "1x" إلى عرض واسع ، و "0.5x" واسع للغاية ، و "2x" هو تقريب. حتى كتابة هذه السطور ، فقط iPhone 11 Pro لديه الثلاثة ، على الرغم من أنه من المحتمل أن يتغير هذا مع الطرز المستقبلية.

جرب الأطوال البؤرية المختلفة المتاحة لك. العدسة العريضة (1x) عبارة عن عدسة رائعة متعددة الاتجاهات ومخصصة للسفر ، مع ما يعادل "العالم الحقيقي" 26 مم. العدسة المقربة أقرب إلى العدسة الشخصية ، وهي تعادل حوالي 52 مم. يقع النطاق الفائق في الطرف الآخر من الطيف ، على حدود عين السمكة ويعادل 13 مم.

يعد التقاط صور بالعدسة فائقة الاتساع أمرًا ممتعًا للغاية ، ولكن وجهة نظرك ستكون مشوهة. سيكون للوجوه أنوف كبيرة لأن كل ما هو أقرب إلى منتصف الإطار مبالغ فيه. تسمح لك العدسة المقربة بضغط خلفية لقطاتك. إنها أكثر إمتاعًا للتصوير الفوتوغرافي للصور الشخصية.

في النهاية ، بالطبع ، لا توجد قواعد. يمكنك إنشاء صور مذهلة في جميع أنواع المواقف فقط عن طريق التجربة.


تكبير بصري ورقمي

يمكنك التكبير / التصغير بضغط الإطار ، تمامًا كما تفعل أثناء النظر إلى خريطة أو صفحة ويب. إذا كان جهاز iPhone الخاص بك يحتوي على عدسات متعددة ، فيمكنك التكبير / التصغير بشكل أكثر سلاسة عن طريق الإمساك بالزر "1x" وتحريك إصبعك. يمكنك أيضًا استخدام هذه التقنية للحصول على تكبيرات واضحة أثناء تصوير الفيديو.

عادةً ما يتضمن التكبير / التصغير على iPhone تقريب رقميًا ، حتى لو كان به عدسة مقربة. يجب على iPhone تمديد وحدات البكسل للتكبير. وهذا يعني أنك ستفقد جودة الصورة ما لم تستخدم الإعداد المسبق "2x" المصاحب لعدسة التقريب.

ستلاحظ أيضًا تأثير "التقاط" كلما قمت بالتكبير حتى الآن بحيث يتعين على iPhone تبديل العدسات.


كلما قمت بالتكبير ، زادت جودة الصورة. يقوم iPhone بعمل جيد بشكل مدهش في تنظيف الصور الصاخبة ، لكن البرنامج يمكنه فقط الذهاب بعيدًا. نوصي باستخدام التكبير بحذر.

من الأفضل لك استخدام قدميك للتكبير - ما عليك سوى الاقتراب من موضوعك بدلاً من ذلك.


تصوير الفيديو

اسحب لليسار على قرص محدد الوضع للدخول إلى وضع الفيديو. اضغط على زر المصراع الأحمر لبدء تسجيل مقطع فيديو. أثناء التصوير ، يمكنك النقر على الزر الأبيض في زاوية الإطار لحفظ اللقطات في ألبوم الكاميرا.

على iPhone SE و 11 و 11 Pro و 11 Pro Max ، يمكنك أيضًا تصوير فيديو QuickTake. للقيام بذلك ، ما عليك سوى الضغط مع الاستمرار على زر الغالق أثناء التواجد في وضع الصورة. قم بتمرير إصبعك إلى اليمين "لقفل" المصراع ومتابعة التسجيل بدون استخدام اليدين.

تنطبق معظم عناصر التحكم في الكاميرا الأخرى التي ستجدها هنا أيضًا على وضع الفيديو ، بما في ذلك تغيير إعدادات التعرض للضوء وقفل الكاميرا.


الوضع الرأسي

يتوفر الوضع الرأسي على أجهزة iPhone المزودة بأنظمة كاميرا ثنائية وثلاثية العدسة ، مثل iPhone X و XS و 11 عائلة. يحسب الوضع الرأسي عمق موضوعك. ثم يطبق نوع التمويه الذي تحصل عليه باستخدام عدسة صورة ذات فتحة واسعة على خلفية الإطار.

على الأجهزة القديمة ، مثل iPhone X ، يُقصد بالوضع الرأسي العمل على الأشخاص فقط. على الرغم من ذلك ، في أحدث أجهزة iPhone ، يعمل الوضع الرأسي مع جميع أنواع الموضوعات ، بما في ذلك الحيوانات الأليفة والأشياء غير الحية.

ومع ذلك ، يمكن "خداع" جهاز iPhone X لالتقاط صورة قطة في الإضاءة المناسبة.


على الرغم من أن الوضع الرأسي قد اقتحم العالم ، إلا أنه ليس مثاليًا على وجه الخصوص ، يمكن أن تؤدي الحواف الدقيقة (مثل الشعر أو أوراق الشجر) إلى بعض الضبابية القبيحة وغير المنتظمة ، خاصة على الأجهزة القديمة.

 عند التصوير في الوضع الرأسي ، يتم تعطيل Live Photos تلقائيًا.nnيمكنك أيضًا استخدام الوضع الرأسي لتقليد بعض الإعدادات المسبقة لإضاءة الاستوديو ، والتي ستظهر أسفل الإطار. هذه مفيدة لتحسين الإضاءة في مواقف معينة.


التصوير في الإضاءة المنخفضة مع الوضع الليلي

يمكن لجهاز iPhone 11 التصوير في الوضع الليلي باستخدام العدسة العريضة العادية (1x). يمكن لجهاز iPhone 11 Pro و 11 Pro Max القيام بذلك باستخدام العدسات العريضة العادية (1x) والعدسات المقربة (2x).

يسمح لك الوضع الليلي بالتقاط الصور في الإضاءة المنخفضة عن طريق تعريض المستشعر لعدة ثوان. وهذا يسمح بدخول المزيد من الضوء إلى المشهد. يقوم جهاز iPhone بعد ذلك بتجميع كل شيء معًا وإنتاج صورة منخفضة التشويش.

سيتم تشغيل الوضع الليلي تلقائيًا على الأجهزة المتوافقة. سترى رمز القمر في زاوية الإطار برقم بالثواني. هذه هي المدة التي يوصي بها iPhone بإبقاء الغالق مفتوحًا حتى تضاء اللقطة بشكل كافٍ.


اضغط على أيقونة الوضع الليلي لفتح شريط التمرير. لإيقاف تشغيل الوضع الليلي ، اسحب شريط التمرير إلى اليسار حتى تظهر رسالة "0 ثانية". للحصول على تعريض ضوئي أطول ، اسحبه إلى اليمين. لا يمكنك "فرض" الوضع الليلي في المواقف التي لا تتطلب ذلك نظرًا لأن المشهد سيتعرض للضوء بشكل مفرط.

عند التصوير في الوضع الليلي ، حافظ على ثباتك قدر الإمكان. إذا كنت تتحرك كثيرًا ، فقد تكون صورتك ضبابية أو غير متسقة.

للحصول على أفضل النتائج الممكنة ، استثمر في حامل ثلاثي القوائم صغير للهاتف الذكي لمساعدتك في الحفاظ على جهازك ثابتًا تمامًا. يمكنك أيضًا استخدام المؤقت حتى لا تحرك iPhone عند الضغط على زر الغالق.


هل يجب عليك استخدام Live Photos؟

تسمح لك Live Photos بالتقاط بضع ثوان من الفيديو مع صورة ثابتة. رمز Live Photos عبارة عن سلسلة من الدوائر محاطة بخط منقط. يتحول لونه إلى اللون الذهبي عند تمكين هذه الميزة ، ولكنه يتحول إلى اللون الأبيض مع وجود خط من خلاله عند تعطيله

**يمكنك عرض Live Photos على ألبوم الكاميرا عن طريق النقر مع الاستمرار على الشاشة كلما رأيت تراكب "Live" في الجزء العلوي الأيسر. على الأجهزة الأقدم المزودة بتقنية 3D Touch ، ما عليك سوى لمس الشاشة ثلاثية الأبعاد (الضغط بقوة) لعرض 

**Live Photoنظرًا لأن Apple قامت بتحويل تنسيقات الصور والفيديو إلى HEIC و HEVC الأكثر كفاءة (والتي تعتمد على فك تشفير الأجهزة) ، فقد انخفضت أحجام الملفات إلى النصف تقريبًا. وهذا يعني أن Live Photos لا تشغل مساحة تخزين أكبر مما كانت عليه من قبل. ومع ذلك ، فإن تعطيل هذه الميزة سيوفر بعض المساحة على هاتفك.

**ميزة أخرى لـ Live Photos هي القدرة على اختيار صورة رئيسية جديدة. إذا كانت الصورة الثابتة بالحجم الكامل لا تصلح للخدش ، ولكنك سجلت أيضًا Live Photo ، فما عليك سوى التوجه إلى Camera Roll. اضغط على "تعديل" ، ثم اضغط على زر Live Photos. قم بالتمرير خلال المقطع حتى تعثر على صورة أفضل ، ثم انقر فوق "إنشاء صورة رئيسية".


تضفي الصور الحية مزيدًا من السياق على صورك. تعمل بشكل أفضل عندما تقوم بإدراجها في سير عملك. تذكر أنه سيتم تضمين 1.5 ثانية قبل وبعد الضغط على زر الغالق في Live Photos الخاصة بك. سيساعدك هذا في إنشاء حلقات سلسة وإضافة ارتدادات ممتعة إلى الصور الثابتة.

للتعرف على Live Photos ، التقط بعض الصور والعب بها. يمكنك التمرير سريعًا لأعلى على أي صورة Live Photo في تطبيق Photos للاطلاع على خيارات إنشاء حلقات أو ارتدادات أو لقطات ضبابية طويلة التعريض الضوئي. يمكنك حتى تصدير الحلقة الخاصة بك كملف GIF مع GIPHY.


ضمن "التنسيقات" ، سترى خيار "High Efficiency" ، الذي يتطلب مساحة أقل على القرص ، و "الأكثر توافقًا" ، والذي يستخدم ضغط JPEG و H.264 التقليدي للصور ومقاطع الفيديو.nnنوصي بـ "كفاءة عالية" إذا كنت تريد سير عمل أسرع.


iPhone هو كاميرا خطيرة

لا يوجد سبب لعدم استخدام iPhone ككاميرا أساسية. من نواح كثيرة ، إنها أكثر ملاءمة وفعالية من كاميرا SLR بدون مرآة أو كاميرا رقمية ما تضحي به في جودة الصورة وقابليتها للتوسعة ، تكتسبه في قابلية النقل والاتصال المباشر بالويب والأداء المتطور في الإضاءة المنخفضة.

reaction:
EL MAGHRABI
EL MAGHRABI
مدون عربي مصري - أدمن موقع migo4tech - اشارك خبرتي في المجال التقني بأسلوب مبسط يناسب الجميع ,اعمل بمجال الانترنت منذ عام 2008 ولدي خبره احب ان اشاركها معكم لتعم الفائده للجميع

تعليقات