القائمة الرئيسية

الصفحات

Mozilla Firefox 83 متوفر الآن للتنزيل - وما الجديد؟

Mozilla Firefox 83 متوفر الآن للتنزيل - ما الجديد



تصفح الويب باستخدام أحد المتصفحات الرائدة في العالم واستمتع بسرعة فائقة وأمان لا تشوبه شائبة وتصميم أنيق 

في هذه المرحلة ، ينقسم عالم التصفح إلى قسمين مختلفين. أولاً وقبل كل شيء ، إنه Mozilla Firefox ، المتصفح الذي كان موجودًا منذ سنوات عديدة وكان بمثابة البديل الرئيسي لـ Google Chrome. وبعد ذلك ، فإن جيش المتصفحات المستند إلى Chromium لا يشمل Chrome فحسب ، بل يتضمن أيضًا Edge الخاص بـ Microsoft.

بعد الشروع في مهمة لا تنتهي لإرواء تعطش المستخدمين للسرعة السلسة ، كان Firefox موضوعًا للتحسينات المستمرة ، والتي بلغت ذروتها مع إطلاق مشروع Quantum ، والذي أكد مرة أخرى نضج المتصفح.

يتضمن تقنية متطورة لسرعة وأمان عاليين

يستلزم Firefox جميع أدوات التصفح التي قد يحتاجها أي مستخدم وأكثر من ذلك. إنه قادر على فتح العديد من علامات التبويب التي تريدها دون إجراء خصومات من السرعة ، والاستهلاك المنخفض للذاكرة هو من بين أفضل الوعود التي يقدمها لمستخدميه. وهذا يعني أن تحميل الصفحات يتم بسرعة البرق ، بحيث يمكنك الوصول الفوري إلى جميع مواقع الويب التي تريد زيارتها.

فيما يتعلق بالتصفح الآمن ، فالأمر لا يتعلق بالتأكيد بما إذا كان الأمر يتعلق بإمكانية تصفح الإنترنت عبر النوافذ الخاصة وكذلك اللجوء إلى الأدوات المتكاملة التي تهدف إلى تعطيل التتبع في حال كنت قلقًا بشأن المشكلة. بصرف النظر عن ذلك ، فإن التأكد من أن سجل التصفح الخاص بك غير متاح للمستخدمين غير المصرح لهم يعد خيارًا ، ومنح الأذونات المطلوبة لمواقع الويب التي تزورها لاستخدام موقعك والكاميرا والميكروفون متروك لك تمامًا.


يتيح لك تخصيص جلسات التصفح بدقة وإمكانات المزامنة

وغني عن القول ، أن تتبع التنزيلات ، والتلاعب بالإشارات المرجعية ، والتقاط لقطات شاشة دون مغادرة متصفحك أمر ممكن ، مما يثبت مرة أخرى تركيز Firefox على الإنتاجية والعمل التعاوني. علاوة على ذلك ، يجب أن تساعدك مزامنة أي شيء بدءًا من الإشارات المرجعية إلى علامات التبويب والمحفوظات وكلمات المرور والوظائف الإضافية والإعدادات الأخرى عبر أجهزة متعددة على العمل دون أي نوع من المقاطعات ، بغض النظر عن المكان والوقت الذي تقرر فيه القيام بذلك.

يجب ألا يستغرق تخصيص خيارات البحث التي تلبي احتياجاتك على أفضل وجه أكثر من ثانيتين ، ويشمل ذلك تحديد محرك البحث الافتراضي.

يدمج العديد من أدوات وموارد المطور

علاوة على ذلك ، تتوفر مجموعة متنوعة من التخصيصات بحيث يلبي سلوك المتصفح كل توقعات قد تكون لديك ، وتوجد قائمة كاملة لملء جميع أنواع العناصر (على سبيل المثال ، History ، Find ، Add-ons ، Email) Link ، وما إلى ذلك) الذي تستخدمه يوميًا ولكنك تفضل ألا تكون مرئيًا في شريط الأدوات.

عندما يتعلق الأمر بالمطورين ، يستقبلهم Firefox بسلسلة من الأدوات المصممة خصيصًا لهم. على سبيل المثال لا الحصر ، يجب أن تضمن أدوات Toggle Tools و Web Console والشبكة والمفتش والأداء ومحرر النمط ومصدر الصفحة و WebIDE وشريط أدوات المطور والمزيد أنها تستطيع فحص الصفحات وتنفيذ التعليمات البرمجية وغير ذلك.

ما هو مؤكد هو أن Firefox هو أحد أفضل الخيارات عندما يتعلق الأمر بالمتصفحات ، وقد تم إظهار التزامه بتقديم بيئة آمنة وسريعة الاستجابة ولماذا ليست بيئة عصرية للمستخدمين لاستخدامها. يستمر المنتج في الاستفادة من التحديثات المستمرة التي تمكنت من تحويله إلى واحد من أكثر التطبيقات الجديرة بالثقة من نوعه ، والتصفح السلس هو أحد الأشياء التي يفخر بها.


'يستمر Firefox في الزيادة بشكل أسرع نتيجة للتحديثات المهمة لـ SpiderMonkey ، محرك JavaScript الخاص بنا ، ستختبر الآن أداء تحميل الصفحة المحسن بنسبة تصل إلى 15٪ ، واستجابة الصفحة بنسبة تصل إلى 12٪ ، وتقليل استخدام الذاكرة بنسبة تصل إلى 8٪. لقد استبدلنا جزءًا من محرك JavaScript الذي يساعد في تجميع مواقع الويب وعرضها لك ، مما يؤدي إلى تحسين الأمان وقابلية الصيانة للمحرك في نفس الوقت ، 'كما تقول الشركة.

هناك العديد من الميزات الجديدة في هذا الإصدار ، ومن أهمها وضع HTTPS-Only. نظرًا لأنه يمكنك اكتشاف ذلك بسهولة بمجرد قراءة اسمه ، فإن هذه الميزة تحظر مواقع HTTP وتجبر المستخدم على الالتزام بـ HTTPS. يتم تشغيل الإعداد الجديد افتراضيًا ، ويمكن تمكينه بواسطة أي شخص في Firefox 83 مباشرة من شاشة التكوين الخاصة بـ Firefox 83 والإصدارات الأحدث.

هناك أيضًا تحسينات في وضع Picture-in-Picture ، بما في ذلك اختصارات لوحة المفاتيح لإعادة توجيه مقاطع الفيديو وإعادة لفها بسرعة. كما اكتشفت بالفعل ما إذا كنت من مستخدمي Firefox ، فإن Mozilla تراهن بشكل كبير على وضع PiP ، وكل تحديث رئيسي تم إصداره مؤخرًا جلب تحسينات إضافية. بدءًا من Firefox 83 ، يمكن للمستخدمين الضغط على مفاتيح الأسهم للتحرك للأمام وللخلف لمدة 15 ثانية ، ونفس الشيء بالنسبة لعناصر التحكم في مستوى الصوت.

يقدم المتصفح الجديد أيضًا دعمًا للتكبير ، والذي يتوفر بدءًا من Firefox 83 على أجهزة تعمل باللمس تعمل بنظام Windows 10 أو على أجهزة Mac من خلال لوحة اللمس.

تقول Mozilla إن Firefox الجديد يعمل بشكل لا تشوبه شائبة على أجهزة Apple Silicon الجديدة ، وفي الوقت نفسه ، يمثل إصدارًا مهمًا لـ WebRender الذي يصبح متاحًا لمزيد من المستخدمين على Windows 7 و Windows 8 و macOS 10.12 إلى 10.15.

تقول Mozilla إنها أضافت أيضًا التحسينات الثلاثة التالية الدقيقة لثلاث ميزات متصفح مدمجة:

تحديد محرك بحث في الجزء السفلي من لوحة البحث يدخل الآن في وضع البحث لهذا المحرك ، مما يسمح لك بمشاهدة الاقتراحات (إذا كانت متوفرة) لمصطلحات البحث الخاصة بك. السلوك القديم (إجراء بحث على الفور) متاح بنقرة shift.
عندما يُكمل Firefox تلقائيًا عنوان URL لأحد محركات البحث لديك ، يمكنك الآن البحث باستخدام هذا المحرك مباشرةً في شريط العناوين عن طريق تحديد الاختصار في نتائج شريط العناوين.
لقد أضفنا أزرارًا في الجزء السفلي من لوحة البحث للسماح لك بالبحث في الإشارات المرجعية وعلامات التبويب المفتوحة والسجل.
بشكل عام ، من الواضح أن هذا إصدار كبير جدًا من Firefox ، لذا نأمل أن يعمل كل شيء بلا عيب ، حيث أن آخر تحديثات المتصفح قد ابتليت بمشكلات مختلفة أجبرت Mozilla على إيقاف الطرح في النهاية. يمكنك تنزيل تحديث Firefox الجديد من الصفحة المرتبطة في هذه المقالة أو باستخدام محرك التحديث التلقائي المضمن إذا كنت تقوم بتشغيل التطبيق بالفعل.


روابط تحميل المتصفح








reaction:
EL MAGHRABI
EL MAGHRABI
مدون عربي مصري - أدمن موقع migo4tech - اشارك خبرتي في المجال التقني بأسلوب مبسط يناسب الجميع ,اعمل بمجال الانترنت منذ عام 2008 ولدي خبره احب ان اشاركها معكم لتعم الفائده للجميع

تعليقات