القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تبدأ في الربح من الانترنت من مدونه بلوجر

 بلوجر blogger هي وسيلة رائعة للبدء في كسب دخل جيد ، حتى إذا كنت مبتدئا تتطلع لكسب المال من بلوجرblogger الجديد الخاص بك ،  لقد قدمنا تقنيات مختلفة لتحقيق نجاح التدوين في عام 2021 وجني المال من مدونتك من خلال الإعلانات والبرامج التابعة.


تحسين محركات البحث seo وزيادة حركة الزيارات



كيف تبدأ في كسب المال من المدوناتblogger


1. اختر محتوي تدوين مربحة

في بعض الأحيان لا يساوي الشغف ولا الخبرة الربح. إن إنشاء محتوى متميز حول مواضيع يهتم بها عدد قليل جدًا من الأشخاص سيكسبك احترامهم وليس المال.


إذا كنت تتساءل عن منافذ المدوناتblogger التي تحقق أكبر قدر من الأرباح ، فاطلع على مقالتنا حول مقدار الأموال التي تجنيها مواقع الويب من الإعلانات.


2. بناء مصداقيتك في محتواك

لنفترض أنك تريد التدوين حول العملات المشفرة. تقوم بنشر مقالات مثيرة للاهتمام وصالحة حول سوق العملات المشفرة كل يومين أو أكثر. يتدفق المزيد من الباحثين على موقع الويب الخاص بك من SERPs أو وسائل التواصل الاجتماعي لقراءة المحتوى الخاص بك. يزداد عدد زيارات مدونتك وشعبيتها.


بمرور الوقت ستصبح شخصية مشهورة في مجال التشفير ومصدرًا للمحتوى العقلاني حسن الكتابة عن العملات المشفرة. بمجرد أن تثبت مصداقيتك ، قد تقوم الشركات والمدونون الآخرون بالتواصل معك بشأن التأليف المشترك وكتابة المقالات التابعة. يمكنك أن تتقاضى رسومًا للتحدث في المؤتمرات أو المساحات عبر الإنترنت.


لنفترض أنك بدأت بالفعل في بعض الموضوعات في مجال تخصصك. في هذه الحالة ، يمكنك تحسين المحتوى الخاص بك باستمرار واتخاذ نهج يركز على القارئ. تتطلب إدارة مدونةblogger الكثير من الموارد ، ولكنك ستحصل على مكافأتك على المدى الطويل.


3. اختر أحد مصادر الزيارات (البحث الشخصى أو الوسائط الاجتماعية)

بين التركيز على مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة وزيادة تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي ، فإن بناء وجودك عبر الإنترنت أمر محموم. وفقًا لـ Business Insider ، فإن حساب Google و Facebook للغالبية العظمى من حركة المرور إلى محتوى المدونة المكتوب.




لذا ، كيف تستفيد منها؟ إذا كانت منشورات مدونتك تتعلق بالحيوانات الأليفة ، والأبوة والأمومة ، وتحسين الذات ، والأفلام ، وما إلى ذلك ، فأنت تريد التركيز على Facebook.

لماذا ا؟ يصعب ترتيب مثل هذه الموضوعات في نتائج البحث العضوية. ومع ذلك ، يمكنك العثور على جمهور لهم (بين أصدقائك وعائلتك) على Facebook.

لنفترض أنك تكتب عن أشياء يبحث عنها الأشخاص بنشاط على Google ، على سبيل المثال ، مراجعات المنتج ، وأدلة إرشادية ، وأسئلة محددة قد يطرحونها على خبير. في هذه الحالة ، يجب أن تركز على تحسين محركات البحث.

4. إنشاء محتوى عالي الجودة

لا يمكنك كسب المال من مدونةblogger لا يقرأها أحد. بعد كل شيء ، يولد جمهورك أرباحًا لك عن طريق النقر فوق إعلاناتك أو شراء المنتجات التي توصي بها من خلال الروابط التابعة. حدد دائمًا أولويات احتياجات القراء. ما نوع المحتوى الذي يريدون رؤيته؟ هل هناك زاوية محتوى لا يكتب عنها أي شخص آخر؟ هل المحتوى الخاص بك هو الأمثل لمحركات البحث؟


تجنب تكرار نقاط حديث الآخرين في مشاركات مدونتك. قدم جانبًا جديدًا لأي موضوع تكتب عنه.


5. بناء علاقات مع القراء والمدونين

يعتمد إنشاء مدونةblogger ناجحة على العلاقات - مع الرعاة والشركاء التابعين والمدونين الآخرين والقراء. كمبتدئ ، لا داعي للقلق كثيرًا بشأن الرعاة والشركاء التابعين. ركز على بناء علاقة مع قرائك ، وسيرغبون دائمًا في سماع آرائك حول كل موضوع.



اقض بعض الوقت في المنتديات (Quora و Reddit و LinkedIn) والمدونات الأخرى التي تشارك آرائك ومقالاتك وقم ببناء علاقات مع القراء هناك.


6. قم بتنمية قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك

يشير حجم قائمة البريد الإلكتروني للمدونة إلى مقدار الأرباح التي تجنيها.

القاعدة العامة هي أنه يمكنك توقع تحقيق ما لا يقل عن 1 دولار لكل مشترك شهريًا. لذلك إذا كان لديك 1000 مشترك في البريد الإلكتروني ، يمكنك كسب ما يصل إلى 1000 دولار شهريًا.


تساعد رسائل البريد الإلكتروني في الاحتفاظ بآرائك الشهرية عن طريق إعادة توجيه القراء إلى منشورات مدونتك الجديدة. تعد زيادة قائمة بريدك الإلكتروني أولوية ، وهناك عدة طرق يمكنك اتباعها لتحقيق ذلك. استخدم النوافذ المنبثقة التي تطلب البريد الإلكتروني للمستخدم في مقابل المزيد من المعلومات والصفقات والتحديثات المثيرة. للحصول على معدلات تحويل أفضل ، يجب أن تظهر هذه النافذة المنبثقة أثناء قيام الزائر بالتمرير نحو نهاية المقالة. يمكنك أيضًا وضع حقل اشتراك بريد إلكتروني في تذييل موقع الويب الخاص بك.


7. بناء ملف تعريف الارتباط الخلفي الخاص بك

من خلال إنشاء الروابط ، ستتمكن أيضًا من الوصول إلى مدونات مماثلة لإنشاء روابط جديدة. يتضمن التواصل تنمية العلاقات لنشر مشاركات الضيف على المواقع الموثوقة في مجال تخصصك. ستمنح هذه المنشورات مدونتك سلطة مجال أعلى (DA) عبر الروابط الخلفية ، والتي لا تزال أفضل طريقة لتحسين تصنيف البحث العضوي الخاص بك.


بمجرد قيامك بتجميع قائمة تضم 50-100 جهة اتصال محتملة (مدونات مماثلة) ، فقد حان الوقت لبدء التوعية عبر البريد الإلكتروني.

اسأل عما إذا كانوا يرغبون في المشاركة في بناء الروابط المتبادلة باستخدام تنسيق مثل هذا:

"نكتب عشرة منشورات ضيف شهريًا وسيسعدنا ربط موقعك على الويب في المحتوى الخاص بنا. نود أيضًا المساهمة في مدونتك ويمكننا تقديم بعض أفكار الموضوعات التي سيستمتع بها جمهورك ".


عندما ترد جهة الاتصال الخاصة بك على بريدك الإلكتروني وتهتم بمنشور ضيف ، يجب أن تعرض الموضوع المثالي.



فيما يلي أربعة معايير رئيسية لعرض منشور ضيف:


  1. المحتوى الخاص بك غير موجود حتى الآن على موقعهم على شبكة الإنترنت. يمكنك التحقق مما إذا كانت فكرة موضوعك موجودة في مدونة جهة الاتصال الخاصة بك عن طريق البحث عن site: blog.com topic على Google.
  2. موضوعك والكلمات الرئيسية المستهدفة لها قيمة SEO. استخدم مستكشف موقع Ahrefs لمعرفة الكلمات الرئيسية العضوية التي فقدوها.
  3. الموضوع يتوافق مع مجال خبرتك. يجب أن تكتب بذكاء عن الموضوع وأن تستخدم تدوين الضيف لزيادة تأثيرك في مكانتك.
  4. الموضوع وثيق الصلة باهتمامات الجمهور. قم بتحليل إرشادات التحرير الخاصة بهم ، ولاحظ كيف يكتبون منشوراتهم في المدونة ، وحاول مطابقة دليل الأسلوب.


تتمثل الخطوة التالية لكسب المال من مدونتك في تحقيق الدخل من محتواها. كما هو الحال دائمًا ، هناك العديد من الطرق التي يمكنك اتباعها لتحقيق الدخل. دعونا نناقش كيفية استثمار مدونتك.


التسويق بالعموله

ما هو التسويق بالعمولة؟ التسويق بالعمولة هو نظام لكسب المال للتسويق أو الترويج لمنتجات شخص آخر أو شركة أخرى في المحتوى الخاص بك. أنت (الشركة التابعة) تبحث عن المنتجات التي تستمتع بها ، وتكتب مقالة عنها ، ثم تكسب أرباحًا من كل عملية بيع من خلال الرابط الخاص بك.



دعنا نقسم التسويق بالعمولة إلى عدة خطوات:


  • معلن أو شركة لديها منتج / خدمة يريدون بيعها.
  • أنت تتواصل معهم ، أو يتواصلون معك لمناقشة شراكة تابعة.
  • يوافق المعلن / الشركة على أن يدفع لك عمولة على كل منتج يتم بيعه إذا كان المشتري قادمًا من موقع الويب الخاص بك.
  • يمنحك المعلن رابطًا فريدًا يتتبع رمز الإحالة الخاص بك - لإعلامهم بالمشتري الذي تم شراؤه من خلال الرابط الخاص بك.
  • يمكنك تضمين الرابط التابع الخاص بك على موقع الويب الخاص بك من خلال إعلانات البانر أو في المقالات المتعلقة بهذا المنتج.
  • عندما ينقر المستخدم على رابط الإحالة الخاص بك ويشتري المنتج الذي أوصت به ، فإنك تكسب عمولة.
  • يمكنك الاستفادة الكاملة من التسويق بالعمولة من خلال الشبكات الإعلانية أو تكوين شراكات خاصة مع المعلنين والشركات مع أحد البرامج التابعة.


يبدو الأمر كله مثيرًا ، ولكن قبل الانتقال إلى التسويق بالعمولة ، يجب أن تفهم رغبة جمهورك في الشراء. لا تضيع وقتًا وموارد ثمينة في الترويج للمنتجات التي لا تتوافق مع اهتمامات جمهورك. على سبيل المثال ، المدونة التقنية التي تروّج للحفاضات وألعاب الأطفال أو مدونة اللياقة البدنية التي تروّج للكازينوهات هي أمر مروع للأعمال.


يمكن أن يساعدك فهم التركيبة السكانية للقراء في معرفة المنتجات التي قد تكون مهتمًا بها. وبعبارة أخرى ، توفر البرامج التابعة أبحاثًا عن السوق. تتعلم ما يريد جمهورك المستهدف شراءه وأيضًا كسب المال من مدونتك.


استثمر مدونتك بإعلانات تكلفة النقرة أو التكلفة لكل ألف ظهور

يستغرق التسويق بالعمولة وقتًا أطول بكثير ، وتعتمد إيراداتك هنا على مقدار المبيعات التي يولدها الرابط التابع لك من خلال المبيعات. من ناحية أخرى ، يكون وضع أكواد الإعلانات على موقع الويب الخاص بك أسرع بكثير ، ويمكنك كسب كل مرة ظهور للإعلان والنقرة. لقد قمنا بتقسيم النوعين الشائعين من الإعلانات التي يمكنك استضافتها على مواقع الويب الخاصة بك.


إعلانات تكلفة النقرة / تكلفة النقرة: إعلانات تكلفة النقرة (أو الدفع بالنقرة) هي نوع من الإعلانات التي تظهر في لافتات في المحتوى الخاص بك أو على الشريط الجانبي لصفحة الويب. تكسب المال في كل مرة ينقر فيها قراء مدونتك على لافتات الإعلانات. على عكس الإعلانات التابعة ، لا يتعين عليهم شراء المنتج أو الخدمة. يتم الدفع لك مقابل كل نقرة فريدة مقصودة أو غير مقصودة.

إعلانات الكلفة بالألف ظهور (CPM): تشير الكلفة بالألف (CPM) ، أو التكلفة لكل ميل ، إلى سعر 1000 ظهور للإعلان على صفحة ويب واحدة. على سبيل المثال ، إذا كان المدون يتقاضى 3.00 دولارات لكل ألف ظهور ، فهذا يعني أن المعلن يجب أن يدفع 3.00 دولارات لكل 1000 ظهور لإعلانه. يتم أيضًا وضع إعلانات التكلفة لكل ألف ظهور في لافتات وأشرطة جانبية ، ولكن على القراء رؤيتها فقط ، على عكس إعلانات تكلفة النقرة.



Google AdSense هو أكثر شبكات الإعلانات شيوعًا لوضع إعلانات تكلفة النقرة (CPC) والكلفة بالألف ظهور (CPM). ومع ذلك ، فهو ملائم لأنك لست بحاجة إلى الاتصال بالمعلنين. الجانب السلبي لاستخدام Google AdSense هو أن معظم الإعلانات المعروضة على موقع الويب الخاص بك ليست ذات صلة وتفقد اهتمام جمهورك. لحسن الحظ ، مع Adsterra ، يمكنك الاستفادة بالكامل من أرباح التكلفة لكل ألف ظهور وتكلفة النقرة من خلال عرض الإعلانات ذات الصلة بتنسيقات مختلفة: Popunder و Social Bar و Native Ads و Banners والمزيد.



بيع الإعلانات الخاصة

عندما تحتوي مدونتك على عدد كافٍ من الزيارات العضوية ومعدل مشاركة مثير للإعجاب ، قد يتواصل المعلنون معك ويطلبون وضع إعلاناتهم على موقع الويب الخاص بك. في هذه الحالة ، يمكنك تعيين أسعار الإعلانات الخاصة بك ، وتجاوز الوسطاء (شبكات الإعلانات) وكسب المزيد من المال من الإعلانات.


يمكنك بيع إعلانات خاصة في شكل لافتات أو أزرار أو روابط تابعة لـ CPC. يمكنك أيضًا تحصيل رسوم لمرة واحدة مقابل ارتباط في مشاركاتك. يمكنك أيضًا كسب المال عن طريق كتابة مشاركات دعائية حيث تناقش أو تراجع منتج أو خدمة المعلن (دون الحاجة إلى الروابط التابعة). إذا كنت تستضيف إعلانات البانر ، فيمكنك فرض رسوم على المعلن شهريًا.


بيع المنتجات الرقمية

عندما تكتسب الخبرة من التسويق بالعمولة والإعلانات الخاصة وتكلفة النقرة / التكلفة لكل ألف ظهور ، يمكنك التفكير في بيع المنتجات الرقمية. نعني الكتب الإلكترونية والدورات / ورش العمل عبر الإنترنت و NFTs والوسائط الرقمية والمزيد.


الخطوة 1: اكتشف ما يشتريه القراء أو الإعلانات التي ينقرون عليها كثيرًا.

الخطوة 2: قم بإنشاء حساب في أحد الأسواق (Amazon ، Fiverr ، Udemy ، Skillshare) أو احصل على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك (Shopify). عليك التأكد من أنك تبيع على منصة حيث يمكن للقراء الوصول بسهولة إلى منتجك وشرائه.

الخطوة 3: قم بالترويج لمنتجاتك الرقمية من خلال الكتابة عنها في مدونتك ، وتقديم الخصومات ، وإعطاء التحديثات.

تحسين محركات البحث seo وزيادة حركة الزيارات


بيع الخدمات المستقلة

العمل الحر هو الوقت والعمل المكثف ولكنه أيضًا مصدر دخل مربح للغاية. إذا كنت ممتازًا في شيء مثل تصميم مواقع الويب ، فيمكنك استخدام مدونتك كآلية رئيسية لجذب العملاء. في هذه الحالة ، لا تحتاج إلى 10000 قارئ شهريًا أو تشغيل إعلانات طعم النقر.


يعد العمل الحر مربحًا للغاية لدرجة أن حتى المدونين الناجحين مثل نيل باتيل يديرون عملًا مستقلاً جنبًا إلى جنب مع المدونات.


لذلك إذا كنت كاتبًا مستقلاً أو مصممًا أو مصورًا أو مبرمجًا أو يمكنك تقديم خدمة رقمية ، فقد ترغب في التفكير في هذا العمل المستقل منذ اليوم الأول.


يجب عليك تضمين نموذج اتصال في منشورات مدونتك حتى يتمكن العملاء المحتملون من الوصول إليك.


التبرعات

التبرع هو طريقة جديدة لكسب المال من المحتوى الخاص بك. ربما لاحظت وجود برنامج Buy Me a Coffee - PayPal Donation WordPress Plugin على بعض المدونات مؤخرًا. إنها فكرة بارعة تسمح للقراء بالتبرع عبر PayPal في نهاية كل منشور. يقترح مطورو البرنامج الإضافي أن مطالبة الأشخاص بالتبرع بالمال لسبب معين يزيد التبرعات بنسبة 200 بالمائة.



التبرعات هي مفهوم مثير يبدو أنه يعمل إلى حد ما لأولئك الذين يحاولون ذلك.


يمكن أن يعمل طلب التبرعات مع المدونين إذا:


  1. لديهم جمهور مخلص. كلما كان القراء أكثر تفانيًا ، زادت احتمالية استعدادهم للتبرع لك (كبير أو صغير).
  2. يقومون بإنشاء محتوى عالي القيمة. من المرجح أن يتلقى المدونون الذين يصنعون محتوى متعمقًا وقيّمًا وجذابًا نصائح كمكافأة لإرضاء قرائهم.
  3. لديهم جمهور كبير. ستستجيب نسبة معينة من القراء دائمًا لطلب التبرعات. نتيجة لذلك ، سيؤدي جمهور أكبر بلا شك إلى استجابة العديد من الأشخاص لدعوتك للتبرع.
  4. إنهم لا يحققون الدخل بطرق أخرى. من المرجح أن يتبرع القراء إذا كانوا لا يعتقدون أنك تجني بالفعل الكثير من المال من مدونتك من خلال الإعلانات والبرامج التابعة.

بيع العضويات للمحتوى الحصري

هناك طريقة أخرى لكسب المال وهي بيع العضويات إلى مناطق محظورة في موقع الويب الخاص بك. قد تتقاضى مدونة مهنية ، على سبيل المثال ، 15 دولارًا شهريًا للقراء للوصول إلى لوحة الوظائف الخاصة بهم. يمكنك بيع العضوية في منتديات مدونة الأعمال التجارية الناشئة ، حيث يمكن للأشخاص الحصول على نصائح مخصصة حول أعمالهم.


النقطة الأساسية هنا هي أن عضويتك الحصرية يجب أن تكون أكثر قيمة مما يمكن للزائرين الحصول عليه مجانًا في أي مكان آخر.



كم من المال يمكنك كسب المدونات؟

المدونون يكسبون المال بعدة طرق. يمكن للمدونين الناجحين كسب الكثير من الأرقام السبعة سنويًا ، في حين أن المدونين غير الناجحين قد لا يكسبون شيئًا على الإطلاق.


لذلك إذا كنت قد اخترت مكانًا مناسبًا لمدونتك ، وكتبت المحتوى الخاص بك ، وأنشأت جدولًا زمنيًا لتحقيق الدخل من المدونة. إليك ما يمكنك فعله أيضًا:


تريد نشر منشورات مدونة خماسية الركائز. منشورات العمود هي مقالات طويلة ومفصلة مفيدة وقابلة للتنفيذ ومكتوبة جيدًا وجذابة. تمتلئ بالصور ذات الصلة لدعم النقاط التي تطرحها في النص.

املأ صفحات الويب الأساسية مثل صفحة 'حول' ، وصفحة 'ابدأ من هنا' ، وصفحة الاتصال ، وصفحة الاستشارات ، وصفحة الموارد ، وصفحة الاشتراك في البريد الإلكتروني ، وما إلى ذلك.

قم بإعداد برنامج تسويق عبر البريد الإلكتروني مع الاشتراكات في الشريط الجانبي ومشاركات المدونة والنوافذ المنبثقة.

استعن بكاتب محتوى أو بالقطعة للمساعدة في منشورات الضيف للروابط الخلفية.


أسئلة وأجوبة حول كيفية كسب المال من المدونات


س: هل يمكنك كسب العيش من التدوين؟


ج: نعم ، يمكنك كسب عيشك من التدوين ، ويمكن أن يكون مربحًا للغاية. ومع ذلك ، فإن الحقيقة القاسية هي أن الغالبية العظمى من المدونين المبتدئين لا يكسبون ما يكفي من المال لإعالة أنفسهم. لذلك يجب أن يكون لديك مصدر بديل للدخل أثناء نمو مدونتك.


س: كيف يربح المدونون المبتدئون المال؟


ج: قد يستغرق الأمر بعض الوقت لبدء جني الدخل إذا كنت قد بدأت. سيكون من المفيد إذا عرضت خدمات العمل الحر في المراحل المبكرة لكسب دخل أعلى مقابل وقتك. نظرًا لأن حركة المرور منخفضة في البداية ، فإن تحويل زوارك إلى عملاء بعرض سعر أعلى هو الأكثر منطقية.


يمكنك بعد ذلك إضافة روابط تابعة ومنتجات رقمية وإعلانات إلى مدونتك بمجرد حصولك على تدفق ثابت للدخل وحركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك.





خلاصه لما ورد بالمقال


يمكنك زيادة إمكانات أرباح مدونتك عن طريق تحديد المكان المناسب بناءً على عوامل السوق. يمكنك أيضًا تعزيز اكتساب الروابط الخلفية وسلطة المجال من خلال توسيع نطاق إستراتيجية المحتوى الخاصة بك ، وإجراء عمليات تدقيق في الموقع لتحسين محركات البحث ، والاستعانة بمصادر خارجية في عملية نشر الضيف. أخيرًا ، من خلال تنفيذ استراتيجيات تسييل المدونات المناسبة من البداية ، يمكنك كسب الكثير من المال كمدون في أيام 5 بدلاً من سنوات.


نقطة أخرى مهمة: التدوين ليس بالضرورة الطريقة الوحيدة لاستثمار مهاراتك ومحتواك. تعمل شركه  Adsterra   للاعلانات  مع العديد من رواد الأعمال الناجحين الذين لا يقومون بالتدوين ولكنهم يستثمرون خدماتهم بنجاح.لذلك ستجد فرق كبير فى التعامل معهم من حيث الخره والمصداقيه والتنوع دائما.

reaction:
EL MAGHRABI
EL MAGHRABI
مدون عربي مصري - أدمن موقع migo4tech - اشارك خبرتي في المجال التقني بأسلوب مبسط يناسب الجميع ,اعمل بمجال الانترنت منذ عام 2008 ولدي خبره احب ان اشاركها معكم لتعم الفائده للجميع

تعليقات